Get your quote instantly

فينوم 300

فينوم 300 هي طائرة خاصة نفاثة خفيفة من صنع شركة امبرير البرازيلية. وقد يتبادر الى الذهن بأن فينوم 300 هى مجرد تطوير تقنى بحجم أكبر من سابقتها، الطائرة الخاصة من الفئة الخفية جدا (فينوم 100). ولكن هذا ابعد ما يكون عن الحقيقة، فالطائرة فينوم 300 هى تصميم جديد بالكامل من جميع النواحى، ولكن من وجهة نظر تجارية، لا شك بأن الدافع لانتاجها كان تأكد شركة أمبرير من ان العملاء الذين استخدموا سابقتها (فينوم 100) قد يرغبون فى طائرة أكبر قليلا ولكن بأداء أفضل كثيرا. وقد لاقت هذه الطائرة رواجا منقطع النظير وصارت فى خلال أربعة أعوام طائرة رجال الأعمال الأكثر مبيعا فى العالم، فبعد بدء الانتاج فى 2009.

مميزات هذه الطائرة تشمل امكانية تزويدها بالوقود من خلال نقطة تزويد واحدة بدلا من التعبئة فى كل جناح على حدة، مما يجعل عملية التعبئة سريعة وآمنة، ووجود حمام يمكن افراغه وتنظيفه من الخارج مثل ما هو الحال فى الطائرات الأكبر حجما ومطبخ صغير يفى بحاجة الركاب للوجبات الخفيفة والمرطبات. كما ان فينوم 300 توفر من خلال التصميم الحديث والعملى للمقاعد مساحة مريحة للركاب والمقاعد قابلة للانفراج بدرجة تساعد على الاستلقاء للمزيد من الاسترخاء. وايضا من اهم المزايا التى توفرها هذه الطائرة ان معدل الضغط فى مقصورة الركاب على ارتفاع 45000 قدما يكون فى مستوى الضغط على ارتفاع 6600 قدما وذلك يضمن راحة لا تضاهى للركاب، كل هذا فضلا عن منظومة اجهزة الملاحة الجوية الحديثة فى قمرة القيادة المسماة امبرير بروديجى 300 والمصممة على منصة جارمن 1000 الشهيرة.

وهناك ميزة اضافية أخرى لهذه الطائرة الخفيفة تتمثل في مستودع الأمتعة الخارجى الذي يتسع لعدد كاف من الحقائب لجميع الركاب ويمكن أن يستوعب أيضا مضارب الجولف ومعدات التزلج على الجليد وغير ذلك من الأمتعة ذات الأشكال غير المنتظمة. [p class="ar-text"]ورغم ان فنوم 300 لم تدخل الأسواق فى الشرق الأوسط حتى الآن، الا ان بعض الشركات من خارج المنطقة قد نفذت رحلات على نفس النوع من والى وعبر مطارات الشرق الأوسط عامة ودول مجلس التعاون الخليجى خاصة ومن المتوقع ان تتبوأ هذه الطائرة المميزة مكانها الطبيعى ضمن أسطول الطائرات الخاصة المتنوع فى المنطقة وخاصة ان هناك نقص ملحوظ فى عدد الطائرات من هذه الفئة.

2,180 km
4 - 6 الرَكاب max
70 cu
CALL YOUR CONCIERGE ON
+971 4 299 7878