سايتيشن سوفرين

سايتيشن سوفرين

الطائرة الخاصة ذات الحجم فوق المتوسط ، سيسنا سايتيشن سوفرين المعروفة برمز الطرازC680 – ليست فقط مريحة، وعالية الأداء واقتصاية، ولكنها أيضا تمتلك ميزة قوية تجعلها الأفضل في مجموعتها وهى قدرتها للطيران الى مدى أبعد من كل الطائرات التى فى فئتها، بل يكاد مدى طيرانها يقارب المسافات التى تقطعها الطائرات الأكبر منها حجما وأغلى تكلفة.

عادة ما يتم تصميم مقصورة الركاب فى هذه الطائرة لتستوعب بين 8 و 10 مقاعد تكون قابلة للدوران لأكثر من 90 درجة. ويبلغ طول المقصورة 25.3 قدما وهى كبيرة بما فيه الكفاية ليتمكن الركاب من الوقوف والتجول داخل الطائرة وخاصة ان ارتفاع المقصورة يبلغ 5.7 قدم. أما مستودع تخزين الأمتعة الذى يبلغ حجمه 135 قدم3 فمن السهولة بمكان ان يستوعب بين 12 و 15 حقيبة من الحجم العادى المتعارف عليه لدى خطوط الطيران أو ما يعادل 450 كغم من الوزن ويضع هذا الأمر الطائرة سيسنا سايتيشن سوفرين فى مقدمة الطائرات الأخرى في فئتها إذ ان هذه السعة تفوق ما توفره الطائرات المنافسة لها بأكثر من الضعف. وهذه بكل تأكيد سمة رئيسية ومن متطلبات العديد من عملائنا الذين غالبا ما تكون برفقتهم الكثير من الأمتعة.

بالاضافة الى ذلك يوجد فى مؤخرة مقصورة الركاب حمام مجهز بطريقة جيدة ومساحته واسعة بما يكفى لتغيير الملابس بشكل مريح وفي خصوصية تامة. كما تم توفير مساحة وفيرة للمطبخ عند مدخل الطائرة فى مقدمة مقصورة الركاب وهو مجهز بجميع الأدوات المطلوبة مثل الفرن والمايكرويف ومكينة صنع القهوة حسب الطلب وثلاجة وخزائن للمواد وغير ذلك من المستلزمات. ومن الخواص المريحة للركاب أيضا نظام الإضاءة الذى يمكن التحكم فيه الكترونيا بالكامل ونظام التكييف وخاصة مع وجود محرك الطاقة الاضافى (APU) الذى يوفر امكانية ضبط درجة حرارة مقصورة الركاب حتى قبل تشغيل المحركات الرئيسية وهو أمر فى غاية الأهمية وخاصة في أجواء حرارة الصيف الشديدة في منطقة الشرق الأوسط.

أما الشكل الخارجى للطائرة سايتيشن سوفرين فيتميز بالانسيابية فى جسم الطائرة وفى الجناح الذى صمم بطريقة حديثة تساعد على تحقيق سرعة متوازنة فى جميع مراحل الطيران والاقلاع والهبوط وخاصة من مدرجات قصيرة نسبيا وكل هذه الامكانيات مدعومة من محركين من انتاج شركة برات آند ويتني كندا توربوفانس من طراز (PW306C) التي توفر طاقة دفع قوية وتمكن الطائرة من التحليق بسرعة 0.75 ماخ (أى نسبة 75% من سرعة الصوت).

وقد كان عنصر السلامة في طليعة الأولويات عند تصميم هذه الطائرة واتخذت كل الإجراءات اللازمة للمواءمة بين حداثة التصميم وبساطة الاستخدام وتوفير الأنظمة البديلة التى يمكن الاعتماد عليها فى حالات الطوارىء.

واصلت سايتيشن سوفرين التفوق على الطائرات المنافسة لها من حيث الأداء والراحة والميزات الهائلة التى توفرها وبذلك صارت الأكثر مبيعا وشهرة فى فئتها في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.

4,895 km
8 - 10 الرَكاب max
135 cu
CALL YOUR CONCIERGE ON +971 4 299 7878

Related Aircraft in this Range