Blog

أفضل الأماكن لركوب منطاد الهواء الساخن في العالم

06 November 2019

هل تبحث عن وجهتك القادمة لتنطلق إليها؟ لماذا لا تفكر في واحدة من هذه الأماكن الفريدة الجميلة التي تقدم أفضل رحلات منطاد الهواء الساخن في العالم.


يُعد السفر عبر منطاد الهواء الساخن طريقة هادئة وممتعة للسفر. فالسفر عبر المنطاد يمثل وسيلة فريدة لرحلة سفاري في السماء أو لقضاء ذكرى رومانسية بحيث تقدم خلفيات الأماكن منظر جميل ومبهر لا ينسى.


ولكن مهما كانت المناسبة, من الضرورة أن تزوروا الأماكن التي سنسردها عليكم عبر المنطاد!



كابادوسيا, تركيا


 منطاد الهواء


تعد هذه المنطقة واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرحلات منطاد الهواء الساخن, فلا عجب أن نضعها في أول قائمتنا. فكما يقول موقع "الكوكب الوحيد", السفر هناك بمثل السفر في عالم مختلف – وكأنها منطقة منتزعة من حكاية خيالية غريبة الأطوار ووضعت على سهول الأناضول الصارخة, كابادوكيا هي الغريب الجيولوجي للتلال الساحرة والصخور الشاهقة من جمال العالم الآخر. وتعد التضاريس الخيالية للتكوينات الصخرية ومزارع الكروم الخضراء المخملية أكثر جاذبية من المشاهدة أعلاه.


الموسم الأفضل: جميع الفصول



ماساي مارا, كينيا


 منطاد الهواء


احصل على لمحة عن السافانا الأفريقية المجيدة, وعن الحياة البرية من خلال الشروع في منطاد الهواء الساخن فوق محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا. خطط بعناية وقم بالزيارة أثناء حدوث الهجرة الكبيرة للحيوانات كي تشاهد أكثر من مليون من الحمير الوحشية والغزلان والحيوانات البرية التي تسافر عبر الحديقة بحثاً عن الطعام. وعادة ما تتم الهجرة هذه بين منتصف أغسطس وأواخر أكتوبر..


الموسم الأفضل: أواخر الصيف, أوائل الخريف



حديقة سيرينجيتي الوطنية, تنزانيا


 منطاد الهواء


يُعد متنزه سيرينغيتي الوطني مكاناً رائعاً آخر لرحلات منطاد الهواء الساخن في إفريقيا, حيث يتيح لكم اكتشاف الأسود وأفراس النهر والزرافات التي تجول في سهول الأكاسيا من وجهة نظر فريدة من نوعها. وسوف ترغب في تصميم رحلتك لمشاهدة هجرة الحيوانات البرية الموسمية وهجرة الحمار وحشي عبر المنطاد.


الموسم الأفضل: أواخر الصيف, أوائل الخريف



كوينزتاون, نيوزيلندا


 منطاد الهواء


على الرغم من أن الاسترخاء في منطاد الهواء الساخن قد لا يبدو أمر مثير مثل أنشطة المغامرات القاسية الأخرى التي تقدمها نيوزيلندا, إلا أنها لا تزال تستحق العناء والمحاولة. فعند صعودكم إلى ارتفاعات تصل إلى 6,000 قدم والانجراف مع النسيم, من الأرجح أن تشاهدوا أجمل وأروع المناظر البانورامية لمدينة كوينزتاون والمناطق المحيطة بها, بما في ذلك مواقع تصوير فيلم "ذي هوبت", جبال الألب الجنوبية, بحيرة واكاتيبو, سلسلة جبال ذا ريماركابلز, ملاعب الغولف الأكثر فخامة في نيوزيلاندا والمزيد.


الموسم الأفضل: الصيف (الشتاء في المملكة المتحدة)



وادي نابا, كاليفورنيا


منطاد الهواء


إذا كان لديكم بضعة ساعات بين تناول الطعام واكتشاف شوارع كاليفورنيا, فإن ركوب منطاد الهواء الساخن في وادي نابا يعد طريقة رائعة لرؤية التلال المتدحرجة من السماء. إلى الشمال, يمكنكم اكتشاف منطقة سانت هيلينا, وفي الغرب يمكنكم رؤية جبال ماياكاماس, وإذا كنت محظوظاً وذهبت خلال سماء صافية، سيمكنكم رؤية سان فرانسيسكو في الجنوب الغربي.


الموسم الأفضل: أوائل الخريف



شاتو دي أوكس, سويسرا


تقع منطقة شاتو دي أوكس الجميلة على مدار السنة في قلب جبال الألب السويسرية وتحيط به قرى من القرون الوسطى. سترتفع فوق قمم الجبال للحصول على منظر فريد لجبال الألب لا يُرى بشكل طبيعي. يمكن القول أن معظم المناظز الخلابة في ذروة فصل الشتاء, لذلك يجب اعتبار هذه الرحلة في عطلة التزلج المقبلة!


الموسم الأفضل: الشتاء



صحراء أتاكاما, تشيلي


منطاد الهواء


حلق فوق الكثبان الرملية التي لا تنتهي في صحراء أتاكاما وأنت تشاهد الشمس وهي تغيب عن الأفق. بدأت رحلات منطاد الهواء الساخنفي هذه الصحراء في 2016 فاستمتع بدراما الصحراء من الأعلى, مع العلم أنك واحد من القلائل في العالم الذين شاهدوا هذه المشاهد المذهلة. ولتجنب درجات الحرارة القصوى, نوصي بالذهاب بين سبتمبر ونوفمبر أو بين مارس وماي.


الموسم الأفضل: الربيع و الخريف



المناطق الريفية النائية, استراليا


منطاد الهواء


نظراً لعدم إمكانية الوصول إلى المناطق النائية, تعد رحلة البالون وسيلة رائعة للحصول على لمحة عن هذه المناطق في أستراليا. فهنالك العديد من الجولات التي يمكنك القيام بها من مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد. ارتفع فوق شبكة الأنهار التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ, والمسارات الشاسعة من الماشية, ومنظر مدهش للحياة البرية من السماء في مساحة الصحراء الحمراء الشاسعة. فبالفعل, إنها طريقة رائعة لرؤية هذه المناطق بشكل لم تتخيله من قبل!


الموسم الأفضل: أواخر الصيف (أواخر الشتاء في المملكة المتحدة)