Blog

ما هي الملاحة الجوية و كيف تؤثر على شركات تأجير الطيران الخاص؟

21 January 2020

ما هي الملاحة الجوية و كيف تؤثر على شركات تأجير الطيران الخاص؟

كلمة "كابوتاج" بالإنكليزية تشير إلى الملاحة الجوية و هي كلمة مشتقة من الكلمة الفرنسية "كابوتير". إنها الحق في إدارة الرحلات الداخلية ضمن بلد ما, وهذا يعني نقل الركاب أو البضائع بين مطارين داخل حدود بلد واحد, بواسطة طائرة مسجلة خارج ذلك البلد.

بالمختصر المفيد, الغرض الأساسي لهذا القانون هو حماية الطيران المحلي من المناسفة الأجنبية الشريسة في معظم الأحيان. كلما تدخل طائرة إلى بلد أجنبي, وذلك يتضمن الطائرات الخاصة, يجب على مشغل الطائرة بتتبع الأنظمة التي تحدد و تؤثر على عمليات الطيران و نقل الركاب في ذلك البلد.

ولكن ماذا عن حرية الطيران عبر طائرة خاصة؟ ففكرة الطيران عبر طائرة خاصة تتمتع بمستويات عالية من المرونة في المسارات - الطيران داخل دول العالم وعبرها, بغض النظر عن مكان تسجيل الطائرة.

cabotage

لا داعي للقلق بشأن قوانين الملاحة الجوية عند الطيران مع برايفت جت تشارتر.

يدرك فريقنا قوانين الملاحة الجوية لكل بلد بالكامل.

كل حكم بخصوص الملاحة الجوية يختلف بين بلد وآخر. تتراوح القيود من عدم وجود القيود في إيطاليا إلى غير المسموح بها في باكستان. في الولايات المتحدة, تسمح قواعد الملاحة الجوية للطائرات المستأجرة بالطيران من نقطة إلى نقطة داخل البلاد, طالما أنها تأتي مع ركاب على متن الطائرة وتكون في الخدمة لنفس الأشخاص على متنها.

الملاحة الجوية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكزت"

حقوق الملاحة الجوية في الاتحاد الأوروبي ممتدة لتشمل جميع الدول الأعضاء فيها, والتي تعمل كدولة واحدة في هذه الحالة وتعمل لمصلحة التجارة الحرة. ولكن بما أن المملكة المتحدة تواجه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في كانون الثاني / يناير 2020, ستكون قوانين الملاحة الجوية قيد التفاوض. من ناحية, يمكن التوصل إلى اتفاق متعدد الأطراف من خلال قبول قوانين الطيران في الاتحاد الأوروبي ضمن "الإطار الاقتصادي التعاوني", و من ناحية أخرى, يمكن التفاوض على صفقة منفصلة كما تم في حالة سويسرا.

الإعفاء عن القوانين

كمعظم القوانين, قواعد الملاحة الجوية لديها إعفاء. على سبيل المثال, يمكن للمشغل إجراء توصيل رحلة داخلية ضمن بلد واحد, ولكن في ظروف معينة وهي: رقم وقائمة الركاب تبقى كما هي للرحلة بالكامل, لا يترك الركاب المطار ويستقلون رحلة الربط في نفس اليوم.

كما أدركتم حتى الآن, فإن قواعد الملاحة الجوية معقدة للغاية. تختار شركة برايفت جت تشارتر مع أنظمة الوصول والتشغيل العالمية الخاصة بها, الطائرات الخاصة المناسبة لرحلتكم. مع أكثر من 30 عاماً من الخبرة والمكاتب الدولية في كافة أنحاء العالم, فقد أتقنّا ترتيبات الطيران التي تتوافق مع قواعد الملاحة الجوية العالمية.

برايفت جت تشارتر هو شريككم الموثوق به الذي يمكّنم بالطيران بحرية في جميع أنحاء العالم. احصلوا على عرض أسعار فوري لرحلتكم القادمة أو اتصلوا بنا عبر الرقم أدناه للتحدث مع أحد مستشاري الطيران لدينا و المزيد من المعلوماتز

+44 (0) 2088978979