Blog

احتفالات اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتّحدة

01 December 2015

يصادف تاريخ 2 ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971. في البداية قامت ستة إمارات بالاتحاد، هي: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان. وفي العام التالي، انضمت إمارة رأس الخيمة.في هذا العام، سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الرابعة والأربعين على قيام الاتحاد، حيث تنظم حكومة دبي مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة..


نبض أبوظبي بالحياة في احتفالات اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستزخر بالأنشطة الجذابة وعروض الألعاب النارية الرائعة والحفلات الموسيقية الممتعة والعروض الشيّقة وأنشطة أخرى في مواقع الجذب التراثية وذلك في كافة أنحاء الإمارة. ويمكن للزوّار والسكّان على حدّ سواء المشاركة في الاحتفالات المجانية بقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن.


لقد شهد جميع قطاعات الدولة خلال السنوات الماضية، نقلة نوعية متميزة خلال مسيرة تطورها، ونحن على يقين وثقتنا أكبر بأن السنوات المقبلة ستشهد بفضل جهود راعي المسيرة وإخوانه، المزيد من الإنجازات والتقدم والرخاء للوطن والمواطن، وستعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عربياً وإقليمياً ودولياً، وستظل رايتها خفاقة في جميع المحافل الدولية.


ونتيجة التطور الكبير ومواكبة المتغيرات في العالم، شهد مجتمع الإمارات تحولات مجتمعية حادة وسريعة، ازدادت وتيرتها خلال السنوات القليلة الماضية، وكانت لتلك التحولات أسبابها الداخلية والخارجية، وكذلك آثارها الواضحة في بنية المجتمع سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافيا..


وفي الثاني من ديسمبر 1971، كان تأسيس دولة الاتحاد بداية التحولات المجتمعية، التي نقلت المجتمع من مرحلة القبيلة إلى مرحلة الدولة الحديثة “دولة المؤسسات ذات الأطر والهياكل التشريعية والتنفيذية والقضائية”، التي تهدف إلى تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.


وتحول مجتمعنا من مجتمع تقليدي إلى مجتمع الرفاهية، وكان من ثمار ذلك نهضة حضارية وتنموية وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة، بفضل جهود قيادتها الرشيدة، التي حققت تنمية بشرية مرتفعة. هكذا كان وسيظل الثاني من ديسمبر نقطة التحول الكبيرة في حياة الأسرة الإماراتية، وكل أبناء الدولة الذين ينعمون بثمرات الاتحاد.. هنيئاً لنا جميعاً، وكل عام وقيادة وحكومة وشعب دولتنا الحبيبة بخير وتقدم وازدهار.