Blog

تسليط الضوء على مطار: كورشوفيل | برايفت جت تشارتر للطيران الخاص

28 December 2019

تنشغل فرق الرحلات الخاصة بنا في هذا الوقت من العام تقريباً, بترتيب مسارات الطائرات النفاثة والهليكوبترات الخاصة في المطارات التي تقدم أفضل منتجعات التزلج عبر أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

الطيران و السفر إلى مطار كورشوفيل هو أمر نسأل عليه بكثرة كل عام. فهو متميز بموقعه في قلب جبال الألب الفرنسية, و قريب المسافة من منحدرات الجبال المحيطة, مما يعطيك انطباعاً بأنه يمكنك التزلج إليه. ولكن نظراً لوقوع المطار في سفح الجبل, فإن عملية الهبوط في كورشوفيل مقيدة جداً لأسباب متعلقة بالسلامة بسبب مدرجه القصير الذي ينتهي مباشرة في جانب الجبل.

courchevel altiport

حقائق كورشوفيل:

طول المدرج: 547 متر (1,762 قدم)

الارتفاع: 2,007 متر

أقصى درجة انحدار - الأعلى في العالم 18.66٪

رحلة طيران كل شتاء6,000

أول مطار جبلي له مدرج صاعد

المطار الوحيد الذي يبقى خالٍ من الثلوج طوال العام

ما هي أنواع الطائرات التي يمكن لها الهبوط في مطار كورشوفيل؟

على الرغم من وجود قيود شديدة على السفر إلى مطار كورشوفيل (المعروف رسمياً باسمه الفرنسي كورشوفيل ألتيبورت), سترى فيه مجموعة متنوعة من الطائرات الصغيرة والمروحيات التي تقوم بالهبوط و الإقلاع. ولكن لا يمكن أن تهبط الطائرات الثقيلة والكبيرة الحجم هناك نظراً لتدرج المدرج الشاق و الحاد وإجراء "عدم الالتفاف". ولأن مدرج الهبوط ينتهي مقابل الجبل, فإن هذا الإجراء ببساطة غير ممكن.
عملية "الالتفاف" هي إجراء أمان بحيث تأخذ الطائرة بعيداً عن الأرض إلى بيئة طيران آمنة ومستقرة في الجو. وفي أغلب الأحيان يحدث هذا الإجراء عندما تحتاج الطائرة إلى إجهاض الهبوط.

يشاهد المطار إقلاع و هبوط بعض الطائرات التوربينية, ومع ذلك, فإن الطائرات الصغيرة الثابتة الجناحين وطائرات الهليكوبتر الأصغر حجماً هي الأسلم و الأكثر قدرة على الوصول إلى المطار.

هل يمكن لطائرة خاصة مستأجرة الهبوط في مطار كورشوفيل؟

يمكن لرحلات الطائرات الخاصة المستأجرة الهبوط والإقلاع من مطار كورشوفيل, طالما أن الطائرة تفي بالمتطلبات ويحصل الطيار على الشهادة الصحيحة لاستخدام هذا المدرج الخطير.

هل يمكن لطائرة الهليكوبتر بالهبوط في مطار كورشوفيل؟

courcheval altiport helicopter

رحلات الهليكوبتر هي الرحلات الأكثر تكراراً من وإلى كورشوفيل. يمكن أن تهبط المروحيات وتقلع بسهولة من المطار. في الواقع, يقوم معظم العملاء و الركاب بالطيران إلى المطارات المجاورة بمثل شامبيري و جينيفا، والتي تلبي جميع احتياجات الطائرات الخاصة المستأجرة تجارياً. ومن هناك يقومون بحجز طائرة هليكوبتر لنقلهم إلى كورشوفيل مباشرة.

الهبوط في مطار كورشوفيل

كما ذكرنا سابقاً, يمكن لمالكي الطائرات الخاصة استخدام المدرج للطائرات النفاثة الصغيرة والمتوسطة إذا كانوا يطيرون طائراتهم الخاصة بأنفسهم, ولكن بالنسبة لمستأجري الطائرات الخاصة تجارياً, فهناك قواعد أمان أكثر صرامة - مما يحد من الوصول إلى المدرج.

في حال استئجار طائرة خاصة, يتم ضرب الحد الأدنى لمسافة التوقف للطائرة بـ 1.6, لإنشاء الحد الأدنى من مسافة الهبوط المطلوبة, مما يجعل مدرج كورشوفيل قصيراً للغاية بالنسبة لمعظم الرحلات الجوية الخاصة.



طائرات و مروحيات خاصة مستأجرة إلى كورشوفيل

ينصح برايفت جت تشارتر العملاء و الزبائن بتأجير طائرة خاصة إلى مطار مجاور, بمطار شامبري بالذات, ومن ثم حجز رحلة هليكوبتر لنقلكم مباشرة إلى كورشوفيل. اطلبوا عرض أسعار اليوم خاص باحتياجاتكم.

+442088978979


احصل على سعر فوري