ليرجيت 60 / ليرجيت 60 إكس آر - Private Jet Charter

ليرجيت 60 / ليرجيت 60 إكس آر

ليرجيت 60 / ليرجيت 60 إكس آر

ليرجيت 60 ورصيفتها المطورة ليرجيت 60 إكس آر ، هى من فئة طائرات رجال الأعمال المتوسطة الحجم والمدى من تصنيع شركة بومبارديير إيروسبيس الكندية ضمن عائلة ليرجيت

ليرجيت 60 متميزة بصورة واضحة فى قدرتها على الارتقاء، حيث بامكانها الوصول لارتفاع 41 ألف قدم في خلال 18.5 دقيقة وهى في وزنها الأقصى وهذا يعتبر الأداء الأفضل في فئتها.

عادة تصمم مقصورة الركاب فى هذه الطائرة لتتسع لعدد 7 ركاب ولكن السعة الأكثر شيوعا وأيضا راحة ورفاهية هى من 4 إلى 6 مقاعد مع مقعد مخصص للمضيفة الجوية اذا تطلب الأمر وجودها.

لقد تم تصميم قمرة القيادة فى الطائرة ليرجيت 60 على أساس هندسة مستقبلية متطورة وطورت معظم الأحهزة الملاحية والالكترونية من قبل شركة روكويل كولينز الأمريكية بموديله المتقدم برولاين 21.

وتمتاز الطائرة ليرجيت 60 بوجود مستودعين منفصلين للأمتعة بمساحة اجمالية تقدر بحوالي 28 قدم3 أحدهما داخلى والآخر خارجى مما يوفر امكانية فصل امتعة الركاب عن امتعة الطاقم أو وضع الأمتعة التى قد يحتاج اليها الركاب فى المستودع الداخلى لسهولة الوصول اليها. ومن ناحية أخرى فقط ضاعفت شركة ريزبيك الهندسية المساحة المتاحة للأمتعة بتصميمها لمستودع خارجى اضافى يتم تركيبه فى الجزء الأسفل من

ان ارتفاع كفاءة الطائرة ليرجيت 60 وانخفاض تكاليف تشغيلها يجعلها واحدة من أفضل الطائرات فى فئتها لاستخدام رجال الأعمال.

كما ان تصميم ليرجيت 60 يصطحب معه مميزات سابقاتها من حيث الرحابة واناقة التوزيع الداخلى للمقاعد ولكنها تتفوق عليها من حيث انها بفضل ارتفاع مقصورة الركاب تتيح وضع الوقوف مما يوفر للركاب حركة مريحة داخل الطائرة كلما تطلب الأمر وبالطبع يوفر ذلك المزيد من الاحساس بالرفاهية.

السرعة القصوى لهذه الطائرة الخاصة هي 839 كم/ساعة وسرعة الطيران للمدى الطويل تبلغ 778 كم/ساعة. أما مدى الطيران للطائرة ليرجيت 60 فيبلغ 4461 كم، مما يجعلها مثالية للرحلات بين دبي إلى تركيا وبيروت والهند والمملكة العربية السعودية.

4,050 km
7 - 9 الرَكاب max
55 cu

Related Aircraft in this Range