Currently set to Index
Currently set to Follow

جلفستريم جي 450 ، جي 550 ، جي 650

جلفستريم جي 450 ، جي 550 ، جي 650

جلفستريم جي 450 والموديلات التابعة لها من صناعة جلفستريم ايروسبيس الأمريكية هي مجموعة من أكثر الطائرات الخاصة شهرة في العالم وميزتها الأساسية انها صممت منذ البداية لتكون طائرة خاصة لرحلات رجال الأعمال ورجال الدولة والمشاهير من الفنانين والرياضيين بالاضافة الي العائلات.

يبلغ المدى الإجمالي للطائرة 8056 كيلومترًا ، وطول جناحيها 24 مترًا ، وسرعتها تبلغ 850 كيلومترًا في الساعة. تكون الطائرة  مقسمة الى ثلاثة اجزاء لمزيد من الرفاهية والخصوصية. وهذه الطائرة مجهزة بهاتف يعمل بواسطة الاتصال بالاقمار الصناعية، وشبكة لاسلكية للانترنت، وطابعة متعددة الوظائف وكل ذلك في نهاية المطاف يجعل منها طائرة مثالية لرجال الأعمال

الطائرة التالية التي أطلقتها شركة غلف ستريم هي جي ٥٥٠ والتي تعد تطورًا للطائرة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 18 راكبًا ويمكن أن تطير لمسافة تصل إلى 12501 كم أو 12 ساعة دون توقف على ارتفاع 51000 قدم. وقد صنفها أصحابها كأفضل طائرات رجال الأعمال من حيث القيمة. المسافة الزمنية والسرعة تساوي الوقت الموفر ، وتحتوي هذه الطائرة على محركي رولز رويس يوفران أقصى قوة دفع لأي طائرة في فئتها. أثبتت الطائرة أنها واحدة من أكثر الطائرات موثوقية ويمكن الاعتماد عليها ويمكنها الطيران من نيويورك إلى دبي دون إزعاج توقف للوقود أو رسوم إضافية للهبوط

وتتوفر جلفستريم 550 بخيارين بالنسبة للمطبخ حيث يمكن أن يكون في مقدمة الطائرة أو فى الجزء الخلفي منها وهي الطائرة الوحيدة التي تتيح فيها جلفستريم ايروسبيس هذا الخيار للمالكين المحتملين للطائرة مما يوفر عدة خيارات للتصميم الداخلى لمقصورة الركاب لتتناسب ومختلف الاحتياجات والاذواق. ومثل سابقتها جي 450، هذه الطائرة ايضا مجهزة بشبكة لاسلكية (انترنت)، وامكانية الاتصالات الهاتفية والفاكس عبر الأقمار الصناعية. ويشمل التصميم الداخلي تنجيد المقاعد والأجزاء الأخرى من أجود وأنعم انواع الجلود المصنوعة يدويا والعديد من الزخارف من الأقمشة البديعة والأعمال الخشبية الفريدة من نوعها والمقاومة للحريق لتتوافق مع أعلى معايير السلامة.

أما جلفستريم جي 650 ، فتعتبر بكل المقاييس قمة ما قدمت شركة جلفستريم ايروسبيس حتى الآن ، فهى أكبر وأسرع، وأطول مدى وفي نفس الوقت أفخم وأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية من كل سابقاتها بل هي ايضا في المقدمة مقارنة مع الطائرات الخاصة التى تنتجها الشركات الأخرى فى فئتها.

ان وجود 16 نافذة بيضاوية كبيرة يسمح برؤية بانورامية ممتازة وفى نفس الوقت يجعل وفرة من الضوء تغمر مقصورة الركاب الواسعة التى تعرضها الشركة للعملاء بإثنى عشر خيارا لتلبية جميع متطلبات الراحة والخصوصية لتستوعب من 14 الى 18 راكبا.

وتعمل جميع ضوابط الشاشات في مقصورة الركاب بتقنية اللمس للتحكم فى درجة الحرارة، والإضاءة، وستائر النوافذ واجهزة الترفيه المختلفة. ولكن الميزة الكبرى التى لا تضاهى في طائرة جي 650 هى ان لديها أدنى معادل ضغط جوى في مقصورة الركاب والذى لا يزيد عن 3000 قدم فوق سطح

البحر وهو نصف معادل الضغط الجوى في الطائرات التجارية مما يسمح للمسافرين الوصول الى وجهاتهم في حالة من الانتعاش الطبيعى والراحة التامة. هذا بالاضافة الي سرعتها التى تبلغ تسعة أعشار سرعة الصوت ومدى طيران يصل الى 13 ألف كيلومتر تقريبا وهى كسابقتها تحلق على علو 51 ألف قدم. وهناك مجموعة متنوعة من الوسائل ليظل الركاب على اتصال بالعالم اثناء الرحلة مثل شبكة الانترنت وأنظمة الاتصالات الفضائية متعددة القنوات.

8,056 km
12 - 15 الرَكاب max
130 cu

Related Aircraft in this Range