Currently set to Index
Currently set to Follow

ليرجيت 45 / ليرجيت 45 إكس آر

ليرجيت 45 / ليرجيت 45 إكس آر

  الطائرة ليرجيت 45 من الفئة دون الحجم المتوسط من الطائرات الخاصة لرجال الأعمال من تصنيع شركة بومباردير إيروسبيسلتكون. ونالت وما تزال شهرة واسعة لمرونتها وسرعتها. وهى عادة تتسع لعدد 8 ركاب بقدر وافر من الراحة والرفاهية. ويختلف تصميمها الداخلى وبالتالى سعتها لدى بعض مالكى ومشغلى الطائرات الخاصة الذين يفضل بعضهم رفاهية عالية جدا فيقتصر التصميم الداخلى على 6 مقاعد، كما ان هناك من يسعى لجعلها اقتصادية وعملية أكثر فتصمم بزيادة فى عدد المقاعد حتى 9.

ليرجيت 45 ، توفر مساحة مقدرة لراحة للركاب عند الجلوس وأيضا فى حالة الوقوف أكثر من أي طائرة أخرى في فئتها. ويضم تصميم المقصورة مكان للمطبخ فى مقدمة الطائرة ودورة مياه فى الجزء الخلفى منها، بينما وجود 8 نوافذ فى كل جانب من المقصورة يضمن انسياب وفرة من الضوء الى جميع أنحاء المقصورة.

بالنسبة لطائرة من الفئة دون المتوسطة، تعتبر المساحة المتاحة للأمتعة سخية جدا، جزء منها داخلى (15 قدم3) يمكن الوصول اليه خلال الرحلة فى أى وقت وجزء آخر خارجى (50 قدم3) لا يمكن الوصول إليه إلا فى نهاية الرحلة.

وقد تم التركيز فى تصميم المناطق الداخلية للطائرة كما ذكر سابقا على توفير مساحة اوسع للركاب والأمتعة، كما بذل مجهود ملحوظ فى تقليل مستوى الضوضاء داخل المقصورة من صوت المحركات واحتكاك الهواء بجسم الطائرة حتى بلغ الى مستوى لا يتجاوز 72 ديسيبل. بالإضافة الى ذلك، يضمن نظام التحكم في درجة الحرارة والضغط الجوى في كل من المقصورة وقمرة القيادة مستويات طبيعية ومريحة جدا.

وعبر السنوات، أدخلت على طائرة ليرجيت 45 العديد من التغييرات فى التصميم الخارجى لتمكينها من الطيران أعلى وأسرع وفى نفس الوقت باستخدام وقود أقل لتكون اقتصادية أكثر.

وقد تطورت قمرة القيادة أيضا لتواكب العصر وهى تتميز بوجود أربعة شاشات رقمية متعددة الوظائف من حزمة هانيويل بريموس 1000 لحلول الكترونيات الطيران المتكاملة.

أما من ناحية المحركات، فقد تم تزويد ليرجيت 45 بمحركين (تى إف إي 731) من شركة اللايد سيجنال، بالاضافة الى محرك ايه بي يو ثانوى يستخدم لتزويد الطائرة بالطاقة على الأرض دون الحاجة لاستعمال عربات الطاقة من مقدمى الخدمات المساندة فى المطارات، مما يمثل اتساقا مع افضل المعايير العالمية وعدم الاعتماد على مصادر خارجية الا عند الضرورة القصوى. وهذه المحركات مجتمعة تعمل من خلال جهاز تحكم للمراقبة الرقمية مصمم خصيصا للمزيد الاقتصاد في استهلاك الوقود وخفض تكاليف التشغيل والصيانة.

ولدى الطائرة ليرجيت 45 القدرة على الطيران على ارتفاع تشغيلها الأقصى الذى يبلغ 51 ألف قدم . وتستطيع ليرجيت 45 الطيران بسرعة تصل الى 858 كم/ساعة ولمسافة 3290 كم دون توقف مما يجعلها خيارا مثاليا للرحلات حول الشرق الأوسط.

 

3,300 km
7 - 9 الرَكاب max
65 cu

Related Aircraft in this Range