Blog

أكثر أنواع السيارات ندرة

19 February 2020

black sports car


فيراري "لافيراري" 2016 - 7 مليون دولار


أثبتت سيارة فيراري في العام 2016 أنه لا يجب على السيارة أن تكون عتيقة و قديمة الصنع كي تعتبر نادرة و تجلب ملايين الدولارات عند بيعها. فلقد قام عملاق السيارات الخارقة بانتاج 500 سيارة كوبيه "لافيراري" و التي تعني حرفياً "الفيراري". يا له من اسم مبتكر!


تعد سيارة اللافيراري الهجينة السيارة الأكثر قيمة في القرت الحادي و العشرين التي تم بيعها في مزاد علني, بقيمة 7 مليون دولار أمريكي. كانت السيارة هذه سيارة اللافيراري ال500 والأخيرة التي صنعت, لذلك كان سعرها أكثر بكثير من سيارات اللافيراري ال499 الأخرين الذي يتم بيع كل منهم بحوالي 1.5 مليون دولار.


إذاً, هل تريد الحصول على اللافيراري الخاصة بك؟ حظاً سعيداً! وفقاً لشركة فيراري, تم رفض العديد من المشترين رفيعي المستوى عند محاولتهم شراء السيارة. فإذا لم تكن زبون عميل طويل الأمد مثل روبرت هرجافك من برنامج تحدي الهوامير الأمريكي, بامكانك نسيان الأمر.



لامبورغيني فينينو 2013 - 4.5 مليون دولار


الفينينو سيارة خارقة ذات إنتاج محدود جداً  وتعتمد على الأفنتدور الشهيرة، والتي تم إنشاؤها للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس شركة لامبورغيني. تم تسميتها على اسم ثور قتال من العام 1900, وتم عرض السيارة في معرض جنيف للسيارات 2013, حيث كان سعر الطلب 4.5 مليون دولار, مما يجعلها ثاني أغلى سيارات الإنتاج في العالم. تم انهاء النموذج الأول من السيارة التي سميت "السيارة صفر" باللون الرمادي مع فينيل العلم الإيطالي على جانبي السيارة.


محرك الفينينو هو ترقية لمحرك الأفنتدور الرائع: محرك "في12" بسعة 6.5 ليتر بحيث ينتج 740 حصان, وسرعة قصوى تبلغ 221 ميل في الساعة, وتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة يبلغ 2.8 ثانية!


تم إنتاج نسخة رودستر من الفينينو في عام 2014, تم الكشف عنها على حاملة الطائرات البحرية الإيطالية كافور. بقي أداء السيارة كما كان في الكوبيه السابقة, على الرغم من أنها أثقل بـ 50 كيلوغرام بسبب مكونات تعزيز الهيكل, وعلى الرغم من أنها أرخص بشكل غير مفهوم: 3.3 مليون يورو (حوالي 3.9 مليون دولار). تم تصنيع خمسة من السيارات الرودستر فقط و تسعة من الكوبيه. ووفقاً لموقع لامبرغيني، فإن السيارة "تركز باستمرار على الديناميكات الهوائية المثلى والثبات عند المنعطفات." يجب أن يكون هذا البيان الأخير صحيحاً لأن تنتج السيارة قوة ج1.41 أثناء الانعطاف.



مرسيدس 300 س ل كالوينغ 1955 - 4.6 مليون دولار


سيارة المرسيدس هذه سيارة كلاسيكية ومبدعة تستخدم في العديد من المنتجات وتمتلكها مجموعة كبيرة من هواة جمع السيارات اليوم. ومع ذلك, فهي واحدة من أندر السيارات في العالم, وهي تجلب سعراً مرتفعاً يبعث على السخرية. ال300 س ل هي سيارة سباق كبرى وكانت أسرع سيارة إنتاج في عصرها. تم بناؤه كسيارة من طراز الغران بريكس, مصممة خصيصاً لجذب المتحمسين الأثرياء ذوي الأداء العالي في أمريكا ما بعد الحرب.


كانت السيارة ناجحة على الفور بعد ظهورها لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات 1954. تم بناء 1,400 سيارة كوبيه و 1,858 سيارة رودستر بين عامي 1954 و 1963, ليصبح عدد المجموع 3,258 سيارة.


تم اعتبار سيارة ال300 س ل "سيارة سباق للشارع", كما اقترح ماكس هوفمان, موزع سيارات مرسيدس في نيويورك. لقد تم تشغيلها على محرك بسعة 3.0 ليتر بقوة ما يقارب 240 حصاناً, وسرعة قصوى تبلغ 160 ميل في الساعة, مما يجعلها أسرع سيارة إنتاج في وقتها. لقد كانت السيارة الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية التي ظهرت في السوق في خمسينيات القرن الماضي. ولهذا السبب, ستدفع مبالغ السبعة أرقام مقابل واحدة منهم - وأكثر من ذلك للحصول على نسخة من سبائك الألومنيوم. على سبيل المثال, تم بيع نسخة واحدة من سبائك الألمنيوم في مزاد بمبلغ 4.62 مليون دولار في عام 2012.



بوجاتي نوع 41 رويال كيلنر كوبيه - 9.7 مليون دولار


قبل أن تُعرف شركة بوجاتي بسياراتهم الغالية الخارقة القوة, كانت معروفة بسياراتهم الفخمة للغاية. النوع 41, المعروفة باسم رويال, كانت سيارة كبيرة جداً وفاخرة بنيت بين عامي 1927 و 1933. يبلغ وزنها حوالي 3200 كيلوغرام, وتستخدم محرك مستقيم بسعة 12.763 ليتر!


للمقارنة,  تعد سيارة رولز رويس فانتوم الحديثة أقصر بنسبة 20 ٪ وأخف وزناً بنسبة 25 ٪ من سيارة بوجاتي نوع 41. في الواقع, تعد سيارة 41 من أكبر السيارات في العالم - وبشكل غير رسمي, إنها فعلاً واحدة من أكثر السيارات أناقة.


قرر مؤسس بوغاتي إيتور بوغاتي بناء 25 من هذه السيارات وبيعها للملكية باعتبارها "أفخم سيارة على الإطلاق", لكنك ستلاحظ أن السيارات قد بنيت خلال فترة الكساد العظيم, لذلك كان توقيته غير ملائم.


لم يكن حتى الملوك الأوروبيون قادرين على شراء سيارات مثلها خلال تلك الفترة, لذلك تم بيع ثلاثة من أصل سبعة فقط. كلف الهيكل لوحده ثلاثون ألف دولار عند صنعه لأول مرة. اليوم, توجد ستة من السيارات, وتم تدمير واحدة منها في حطام. في عام 2001, أبلغت فوربز عن سعر هذه السيارة بمبلغ 10 ملايين دولار, بعد أن بيعت واحدة  في عام 1987 في مزاد بمبلغ 9.7 مليون دولار.



فيراري 250 جي تي أو 1962 – 52 مليون دولار


كانت سيارة الفيراري 250 جي تي أو عبارة عن سيارة سباق تم إنتاجها بين عامي 1962 و 1964, مدعومة بمحرك هائل "في12 تيبو". تم تصنيع 39 سيارة فقط من هذه السيارات: 33 منها باستخدام هيكل السيارة 1962-1963 (الفئة الأولى), وثلاث سيارات هيكل السيارة 1964 (الفئة الثانية), والتي كانت مماثلة لسيارة فيراري 250 إل ام, وثلاث سيارات "جي تي أو 330" محدودة الإنتاج ذات محركات أكبر.


كلفت الجي تي أو 18 ألف دولار في بدايتها في الولايات المتحدة, وكان على المشترين الحصول على موافقة شخصية من قبل المؤسس إنزو فيراري ووكيله الرسمي. في عام 2012, حددت السيارة لعام 1962 المصنعة لمسابق السيارات البريطاني سترلينغ موس سعراً قياسياً للبيع بلغ أكثر من 38 مليون دولار. وفي أكتوبر 2013, قام جامع السيارات باول بابالاردو ببيع السيارة ذات الهيكل رقم "5111 جي تي" إلى مشتر مجهول مقابل رقم قياسي جديد قدره 52 مليون دولار.


قال إنزو فيراري ذات مرة إنه يعتقد أن سيارة "الجاغوار إكس كاي إي" هي الأجمل في العالم. وعند الإطلاع على السيارتين, ستجد شبهاً كبيراً بينهما, مما يجعلنا نتساءل من أين حصل إنزو على فكرة تصميم السيارة...